Btc roulette تاريخ كرة القدم

القائمة الرئيسية

الصفحات


 





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 



اليوم ، ليس من المستغرب أن تحظى كرة القدم بمزيد من الاهتمام الإعلامي والسياسي والقضائي. لا توجد رياضة أكثر شهرة في العالم من كرة القدم.

تنتشر الرياضة في جميع المجتمعات على اختلاف الثقافات والأعراق. يستمر في جذب مئات الملايين من المعجبين المحبين. لذا ، ماذا لو استمرت كرة القدم في التطور عبر التاريخ حتى وصلت إلى المستوى الحالي؟

جذورها ترجع إلى الحضارات القديمة :


 تعود أصول رياضة كرة القدم الى حضارات قديمة عاشت خلال 2500 سنة، قبل الميلاد. ومارست اشكالا اولية لهذه الرياضة. 



مارس الصينيون القدماء فنون الدفاع عن النفس من خلال ركل قرص هوكي الجليد المليء بالريش والشعر من حفرة صغيرة ثم إطلاقه في شبكة ثابتة. 


على قصبات طويلة من الخيزران، وعلى اللاعب ان يدافع عن نفسه بجسده أمام الخصم،أما بالنسبة لليابانيين ، فهم يعرفون لعبة تسمى كارامي ، حيث يتم تنظيم اللاعبين في دائرة.

 

يمررون الكرة لبعضهم البعض في مساحة صغيرة لمنعها من لمس الأرض. بسبب الحضارة اليونانية يطلق عليها لعبة escarpus. يتم تنفيذ الأخير بكرة صغيرة بين فريقين في حقل مستطيل.


مبين بخطوط حدودية وخط اوسط ، وكان الهدف هو ايصال الكرة الى ما وراء خطوط حدود الخصم عن طريق تقاذفها بين اللاعبين، بواسطة جميع السبل والحيل. 


وبشكل عام كان الإنسان القديم يستمتع بركل أي  شيء يشبه كرة حجر كان، ام جلدا ام رأس بشر؟ الا انه لم يعرف قواعد معينة او انتظام على شكل مجموعات. 


بدأت كرة القدم كلعبة جهنمية : 


عندما حلت العصور الوسطى حققت لعبة كرة القدم نقلة في تاريخ تطورها. 


حيث كان من عادة اسكافيي المدن، كل سنة وفي الاعياد الخاصة ان يقدموا كرة جلدية كهيبة منهم. الى تجار الاقمشة والذهب، كي يلعبوا بها قدر استطاعتهم قبل ان يشترك معهم جميع سكان البلدة او المدينة. 


حينها كان ينقسم المشاركون في اللعبة عشوائيا الى فريقين، بحيث يضم كل فريق المئات من اللاعبين، لكي يسجل الفريق هدفا عليه إيصال الكرة لموضع معلوم، الذي قد يبعد عنه عدة أميال. 


فكان الكل يلاحق الكرة ويتقاذفونها عبر الأنهار والمستنقعات والمزارع مثل الرعاة، حيث لم يعرفوا اولئك اللاعبون الاوائل سوى قاعدة واحدة، وهي أن يجعلوا الكرة في مرمى هدف الفريق المنافس باي طريقة. 


بل ان اللعبة كثيرا ما كانت تصير الى مصارعة جماعية، ولم يكن للمباراة زمن محدد، فقط تستمر لأيام دون ختامها، كان الامر اشبه بمظاهرات حماسية. 


على الرغم من أن العنف والبلطجة لا تزال موجودة في كرة القدم حتى اليوم ، إلا أنها لا تزال استثناءً. على عكس تلك الفترة ، هذا أمر شائع وطبيعي. 



واستمر على هذا النحو حتى بداية القرن التاسع عشر. عندما بدأ هذان الشابان اللذان تعلما في مدارس خاصة في إنجلترا بلعب كرة القدم، لم تعد اللعبة مقتصرة على الجماهير. 


وكان يعرف الشباب في المدارس الخاصة في ذلك الوقت بأسلوبه الخاص. شخصيتهم واضحة ومهذبة ولطيفة وقادرة على كبح جماح غضبهم. هؤلاء الناس هم الذين يقدمون مفهوم الروح الرياضية.

شعارهم اللعب هو كل شيء، وليست الغلبة،  بل الأسلوب،  ومن ثم بدأت فكرة اللعب النقي والمستقيم او الفيل بلاي، تنتشر بين الأقطار . 



نشوء رياضة كرة القدم:


 التأسيس الفعلي لرياضة كرة القدم لم يبدأ الا في سنة 1368، بأنجلترا. وذلك عندما اجتمع مندوب الأندية التي كانت تحتضنها المدارس الخاصة الانجليزية وتشكل أول مجلس  لكرة القدم . 


تعليقات